מועצה מקומית דיר אל אסד
 

مدرسة ابن خلدون الابتدائية


16/06/2013
 
 

نبذة عن المدرسة الابتدائية "ب"

"عبد العزيز امون" - دير الأسد


المدرسة الابتدائية "ب" هي أول مدرسة ابتدائية في قرية دير الأسد بدا العمل فيها أوائل الستينات في دار المرحوم حسين الخطيب والمرحوم يوسف ذياب اسدي بإدارة المربي الأستاذ عبد الغني قادري أطال الله عمره والذي انتقل في أواخر الستينات للعمل في قريته نحف. وبعدها استلم إدارة المدرسة المرحوم الأستاذ والمربي عبد العزيز امون والذي كان من أوائل المعلمين في هذه القرية والمدرسة إلى أن خرج إلى التقاعد مكملا مشواره الاستاذ والمربي محمود حجازي أطال الله في عمره والذي استمر بإدارة المدرسة حتى سنة 2001 مكملا مشواره المربي الأستاذ حسين علي هداية اسدي المدير الحالي للمدرسة.

وقد انتقل معلمو وطلاب المدرسة خلال السنوات الأولى من عمر المدرسة من البنايات المذكورة إلى بنايات مستأجرة إلى أن استقر الوضع وتم بناء المدرسة ( البناء الحالي ) في سنوات السبعين على يد "اللجنة المحلية للمعارف" واللجان  الخيرية وأهل الخير في هذا البلد وقد تم زيادة بعض الغرف قبل مدة طويلة لينتهي بذلك عهد الغرف المستأجرة .

كانت المدرسة تعمل حتى افتتاح المدرسة الإعدادية من الصف البستان حتى الصف التاسع ومنذ ذلك تستوعب طلابا من الصفوف الأولى حتى السادسة. 
 
في عهد مدير المدرسة الأستاذ محمود حجازي تم تسمية المدرسة باسم مدرسة ابن خلدون إلى أن تم تغيير الاسم بقرار من بلدية الشاغور إلى " مدرسة دير الأسد الابتدائية ب" عبد العزيز امون "

قبل افتتاح المدرسة الابتدائية "ج" كان عدد الصفوف قد وصل إلى 27 صفا أما اليوم ففي المدرسة 20 صفا عاديا

وصفا واحدا للتعليم الخاص. في المدرسة 40 معلما ومعلمة معظمهم يحملون اللقب الأول في التدريس والمواضيع
المختلفة ومن بينهم كذلك أكثر من خمسة يحملون اللقب الثاني.

دخلت المدرسة هذه السنة ضمن مجموعة المدارس الابتدائية في موضوع الحوسبة آملين أن نصل بطلابنا إلى أرقى المستويات وأعلى المراتب في هذا المضمار.وأن يكون النجاح والتقدم عنوان العمل المدرسي. 
 
موقع المدرسة: https://sites.google.com/a/abedaz.tzafonet.org.il/home


حسين هداية أسدي

مدير المدسة 

 
 

عدد التعليقات (0) | عرض كل التعليقات

 
 
 
 
 
 
 
 
 

اتصلوا بنا