מועצה מקומית דיר אל אסד
 

بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم


17/03/2016
 
 

 
بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم

بحضور السيد افيغدور يتسحاكي  مسؤول التخطيط في الدولة
وممثلين  طاقم الاسكان في وزارة المالية وممثل وزارة الصناعة والتجارة
كما وحضر اللقاء اوري ايلان متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية والمسؤول عن التخطيط.
والمهندس سامي اسعد مدير لجنة التنظيم المحلية.
وراسم ناطور من وزارة الاسكان قسم التخطيط.

وقام ذباح بعرض مشاكل التخطيط والبناء في القرية وقد طالب مسؤولي الوزارات العمل على انهاء الخرائط المفصلة لحل الضائقة السكنية.

والعمل على اقامة منطقة صناعية ومنطقة سياحية شمالي القرية
وقد صرح ذباح ان دير الاسد محاصرة من الجنوب والشرق والغرب والامكانية الوحيدة لتطوير القرية هي الجهة الشمالية .. لذا يجب العمل على اقامة المنطقة الصناعية شمالي المقبرة الجديدة او بمنطقة الحورانيات مقابل مستوطنة لبيدوت والعمل على تطوير السياحة في هذه المنطقة والبلد كافة.

كما وطالبنا بإرجاع الاراضي الخاصة التابعة لأهالي بلدنا بمنطقة المحوز حتى شارع حلوتس لمنطقة نفوذ دير الاسد.

وفي هذا اللقاء تعهد السيد سامي اسعد رئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية انه سيتم المصادقة نهائيا  خلال شهر من اليوم على الخرائط المفصلة التالية:

1- خارطة 16049 شمال شارع الخزان.

2- خارطة 16050 غربي البيارة حتى دار الصادق والمدرسة الثانوية.

3- خارطة 16051 جورة برق.

4- وخارطة 16056 العريض الشرقي.

5- وخارطة 15124 خلة العبابسة – كرم نحلة وهي مشتركة مع اهالي البعنة.

اما بالنسبة لخارطة 19872 الواقعة بين شارع الخزان  وشارع البيارة والتي تم معالجتها مؤخرا في لجنة الاعتراضات قبل اسبوعين حيث طالبنا ان تكون نسبة ال "הפרשות"  حتى 32% مثل باقي الخرائط, كما وطالبنا ان تبقي الارض الخاصة لكل مواكن  مكانها, وقد وعد متصرف اللواء انه سيتم تصليح الخريطة حتى موعد اقصاه شهرين لعرضها على المواطنين من جديد.

ان هذه الخريطة تحوي ارض خاصة شمال البيارة و 288 قسيمة بناء من ارض الدولة.

كما وطالب من افيغدور يتسحاكي العمل والاسراع للمصادقة على الخريطة وتسويقها بشرط ان يكون هنالك دعم كبير من وزارة الاسكان بالنسبة للتطوير والبنى التحتية كالشوارع وعرض قسائم البناء بأسعار رخيصة حتى يتمكن المواطن العادي من الحصول على قسيمة بناء.

اما بالنسبة للخارطة التي تقع غرب المدرسة الثانوية فهي تمر في تخطيط متقدم والذي بدء به قبل عدة اشهر .. حيث طالبنا بالمصادقة عليها وعرض قسائم البناء بأسعار رخيصة وهناك امكانية لشراء وحدات سكنية جاهزة.

كذلك وعد كل من رئيس لجنة التنظيم سامي اسعد ومسؤول التخطيط في الدولة افيغدور يتسحاكي العمل كل ضمن صلاحياته للاسراع على اقرار هذه الخرائط والمصادقة عليها.

كما وطالبنا بتوسيع الخط الازرق من اجل توسيع الخارطة الهيكلية حتى نتمكن من ضم بعض البيوت الواقعة خارج الخارطة .

هذا وقد تم الاتفاق على ان يقوم المجلس بالتنسيق مع ممثل وزارة التجارة والصناعة السيد راسم ناطور والعمل على اقامة منطقة صناعية.

يذكر ان هنالك خريطة طور التخطيط  من شرق الخزان (السكن) مع القصيبة وحتى دار ابو زيدان في ملراحل متقدمة.
 
من الناطق الرسمي للمجلس المحامي بلال صنع الله
 
 
 
 
بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم بشرى لاهالي بلدنا باقتراب تصديق الخرائط المودعة في لجان التنظيم

 
 

عدد التعليقات (0) | عرض كل التعليقات

 
 
 
 
 
 
 
 
 

اتصلوا بنا